المشاركات الشائعة

تعديل

الاثنين، 1 سبتمبر 2014

قائمة بأفضل افلام (ألخيال العلمي - خيال - مغامرة ) لعام 2013


Gravity



ربما يختلف معي البعض بختياري لتحفة (ألفونسو كوارون ) لتتصدر قائمتي , فلم ( الجاذبية ) من اقوى افلام الخيال العلمي على مر التاريخ ,  صحيح النص كان ضعيف , لكن كل شيئ غير النص كان ممتازا , صناعة فلم مغاير بفكرة واخراج كبير جدا استحق المخرج عليه جائزة الاوسكار , اهم ما يميز الفلم العامل التقني , مؤثرات الصوت والصورة والتصوير الخلاب , الفلم حصد الكثير من جوائز الاوسكار , افضل اخراج , مؤثرات صوت , صورة, مونتاج , تصوير سينمائي واستحقا بجدارة . 
متعة مشاهدة الفلم هية بالسينما و 3D ,  او نسخة بلوري الاصلية بحجمها الكامل وتشاهدها على شاشاة كبيرة مع مكبرات للصوت لتتمتع بكم كبير من التشويق والمنتعة والاثارة .

____________________________________

The Hobbit: The Desolation of Smaug

الجزء الثاني من سلسلة افلام ال ( هوبيت ) للمخرج الكبير " بيتر جاكسن " مخرج سلسلة افلام سيد الخواتم , قصة  فلم ( الهوبيت ) كتبت قبل سيد الخواتم , و تتكلم عن احداث سبقت ملحمة تدمير الخاتم , الكثير نقد الفلم وقالو ان سيد الخواتم افضل وانا لا اخالفهم الرأي لأن قصة الاخير كانت اقوى وافضل , لكن هذا لا يقلل من قوة هذه السلسلة والعمل الكبير للمخرج ليخرج لنا بأبهى صورة للفلم , 
الجزء الثاني كان افضل من الاول نص اقوى ومشوق اكثر ولا تحس بالوقت عند مشاهدتك للفلم .

________________________________________
Man of Steel



شخصية سوبر مان من اهم شخصيات الكومكس , واكثرها قوة , يعود الينا البطل الخارق بفلم جديد من اخراج (زاك سنايدر ) وشارك بكتابة لنص (كرستوفر نولن   ) ,الفلم مشابه لفلم (Batman Begins ) , حيث يحكي قصة نشأة سوبر مان في كوكب (الارض )وكذالك ( كوكب كربتون ) ويتعمق كثيرا بشخصيته ويبن لنا صراعه ومحاولته للتأقلم مع سكان الارض , فلم جيد جدا رغم بعض الهفوات في السيناريو , لكن كصورة الفلم كام ممتاز .


_______________________________________

Iron Man Three



(الايرون مان) من اهم شخصيات الكومكس واكثرها شهرة , هذا يعود الى قوة هذه الشخصية وخصوصا بوجود ممثل اتقن تمثيلها وهو ( روبرت داوني جونير ) , فلم الايرون مان بجزئه الثالث كان الاول الذي يصدر بعد الفلم الناجح ( الافينجرز ) , حقق نجاح كبير على شباك التذاكر واصبح الفلم الاول في امريكا  من حيث الارباح . اراء النقاد مالت الى السلبية , حيث انتقد الفلم اكثر مما مدح 
رأي الشخصي , كنت متامل فلم يكون اقوة مما قدم , صراحة القصة مستهلكة ومكررة , اجمل ما الفلم   اداء " روبرت " وبعض المشاهد المميزة والمؤثرات الصورية  الجيدة , الفلم يبقى من اقوى افلام 2013 ويستحق المشاهدة .

______________________________________
The Hunger Games: Catching Fire


افلام ( افلام الجوع ) دخلت لعام هوليود بنجاح وشهر كبيرة للسلسلة وخصوصا ممع وجود الموهبة الجميلة (جنيفر لورنس  ) , الجزء الاول كان جيدا لكني اختلف مع كم الارباح والضجة الكبيرة التي حققها , الجزء الثاني مع بدايته الدرامية المملة بعض الشيئ ,لكن سرعان ما تغير رتم الفلم مع دخول الساعة الثانية وبداية العاب الجوع الجديدة القوية والخطيرة , اجمل ما بالفلم النهاية الممتازة التي جعلتني اعجب كثيرا بالفلم . 
________________________________________
World War Z


افلام التي تتكلم عن الكوراث والزومبي كثيرة , فلم (World War Z)
 واحد من الافضل لهذه النوعية من الافلام ,  وخصوصا مع وجود نجم كبير مثل ( براد بيت ) ,القصة كانت مكررة ومستهلكة بعض الشيئ ,لكن الجميل بالفلم هو الاخراج التشويق الكبير في الفلم وهذا يرجع للأخراج القوي ل (  مارك فورستر  ) 

__________________________________________________
Star Trek Into Darkness


الفلم يستاهل ان اضعه في بداية القائمة لكني لست من محببي هذه السلسلة , لكن الصراحة الفلم من اقوى افلام 2013 واكثرها تحقيقا للأرباح , سلسلة (Star Trek  ) المشهورة والمعروفة.

_________________________________________
Pacific Rim


انتاج كبير وضخم لأكبر افلام الخيال العلمي , مع المخرج الكبير ( جييرمو ديل تورو  ) , في امريكا الفلم لم يحقق الارباح التي كانت تتأملها الشركة المنتجة , لكن الفلم مع الوقت نجح وعلى مستوى العالم , عند مشاهدتي له تفاجئت بقوة هذا الفلم وكمية المؤثرات المذهلة التي الفلم , زيادة قوة سيناريو الفلم , صراحة  فلم متكامل ولا تفوت مشاهدته
________________________________________
Thor: The Dark World



الجزء الثاني من فلم ( ثور ) , الفلم الثاني بعد الافينجرز فلم صراحة خيب املي لم يكن بالمستوى ولا بقوة الجزء الاول , اجمل ما كان بالفلم هو شخصية (لوكي ) حيث اضافت حس الفكاهة للفلم , ميزانية الفلم كانت كبيرة , الارباح جيدة بعض الشيئ , 
اكثر احداث الفلم تحدث في كوكب (ازكارد ) حيث يواجه غزو خطير من مخلووقات تدعى ( جان الظلام ) , وفي هذا الجزء تعود النجمة ( ناتالي بورتمان ) .
_________________________________________
Elysium


يعود الينا المخرج الشاب المتميز( نيل بلومكامب  )  بعد فلمه الناجح District 9 بفلم خيال علمي جديد ومميز بفكرته , اختلفت اراء النقاد على الفلم من بين مراجعات سلبية ومن بينها الايجابية 
اتكلم عن تجربتي فلم مميزة مشوق وممتع واستمتعت بمشاهدته 
_____________________________________________
Oblivion


واحد من الافلام التي ضلمت في شباك التذاكر , ولم يحقق الارباح المتوقعة  , وهذا جعلني أأجل مشاهدة الفلم , لكن في الاخير شاهدته وتفاجئت به , فلم جيد وغامض فكرة جيدة رغم انها مستهلكة ,بطولة توم كروز 
________________________________________
The Wolverine


فلم منفرد جديد ل (ولفرين ) , هذه الافلام المنفردة دائما لا تكون بقوة الافلام الاصليه التي يجتمع بها رجال اكس مين , قصة الفلم تحدث بعد الجزء الثالث بعد ما قتل ولفرين ( جين ) , فلم متوسط , مشوق , مبالغ ببعض احداثه , اهم مشهد هو الاخير ( كردت سكين ) .
________________________________________
Hansel &Gretel: Witch Hunters 





صائدي الساحرات ( هانسل وكريتر ) , تدور قصة الفيلم حول رجل وامراة يبحثان عن الساحرات حول العالم ويقومان بقتلهم.فلم مشوق وقصة جميلة 


____________________________________________
47 Ronin


47 Ronin فلم بطولة “كيانو رييفز” يحكي قصة 47 رونن (ساموراي سابقين) ينتقمون لرئيسهم. القصة تعتبر من الأساطير اليابانيه القديمه.
الفلم مسلي و يعكس بعض التقاليد اليابانيه بدقة و الأجواء اليابانيه بشكل جميل. التمثيل متوسط من جميع الممثلين وكان أداء سيء من الممثله التي قامت بدور الساحره.
انصح بمشاهدته من محبي الاكشن والقتال 


______________________________________
Jack the Giant Slayer


فيلم مغامرة وخيال أمريكي 2013 مقتبس عن الحكايات الخرافية جاك القاتل الضخم وجاك وشجرة الفاصولياء. الفيلم من إخراج بريان سينجر وبطولة نيكولاس هولت .
________________________________________

اقرأ ايظا : 
افضل عشرة افلام رعب لعام 2013

قائمة بافضل عشرة افلام ( غموض-جريمة ) لعام 2013

قائمة بأفضل عشرة افلام ( النصف الاول من عام 2014 )












0 التعليقات :

إرسال تعليق